Share
  • action.share.whatsApp
  • Google +
استراليا تحقق في إشارات بشأن الطائرة الماليزية المفقودة

أعلن مسئولون استراليون اليوم الأحد إن سفنا وطائرات تتحقق من ذبذبات إلكترونية رصدتها سفينة صينية تبحث عن حطام طائرة الركاب الماليزية المفقودة منذ شهر تقريبا.

ووفقا لما جاء على وكالة الأنباء الألمانية فقد ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” أن الإشارة التقطت على تردد 5ر37 كيلوهرتز وأنها يمكن أن تكون صادرة من الصندوق الاسود الخاص بالطائرة طراز بوينج 777.

 

وتمكنت السفينة من رصد الإشارة على بعد حوالي 90 كيلومترا من منطقة البحث البالغ مساحتها حوالي 217 كيلومترا مربعا في المحيط الهندي، والتي تبعد حوالي 1700 كيلومتر شمال غرب مدينة بيرث الاسترالية.

 

وقال قائد القوات الجوية المارشال انجوس هوستن في بيان صدر عنه إن “الخصائص التي تم الاعلان عنها تتفق مع خصائص الصندوق الاسود الخاص بالطائرة ... كما شوهد كذلك عدد من الاجسام البيضاء على سطح المياه على بعد حوالي 90 كيلومترا من منطقة الرصد”.

 

وأشار هوستن، كبير منسقي عمليات البحث، إلى عدم وجود ما يؤكد أن ما تم العثور عليه على صلة بطائرة الرحلة (إم إتش370).

 

وأضاف “جاري النظر حاليا في نشر طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأسترالي إلى المنطقة حيث رصدت السفينة الصينية الإشارة”. ان "وسائل سلاح الجو الاسترالى ستكرس اليوم للتحقق من الاشارات الصوتية الصادرة من القطاع الذى رصدت فيه السفينة الصينية أشارات" مضيفة أن سفينتين واحدة استرالية والثانية بريطانية مزوديتين بأجهزة لرصد الصندوق الأسود توجهتا إلى المنطقة.

أخبار ذات صلة:

درع المحيط تواصل البحث عن طائرة ماليزيا

بريطانيا تحقق في اختفاء الطائرة الماليزية

طائرة استرالية ماليزيا المفقودة

يمكنك ايضا ان تقرأ

المزيد

احدث الفيديوهات

الفيديوالفيديو