الغلابة يا حكومة!

الغلابة يا حكومة!
08 نوفمبر 2015

الغلابة يا حكومة!

محمد زكي

< الحكومة بدأت معركة «ضبط الأسعار» والغلابة بدأوا ماراثون «نجوع براحتنا»!

< «نوة» الإسكندرية الأولى أطاحت بالمحافظ «التاتو».. و«نوة» البحيرة الأخيرة أغرقت الحكومة فى «طشت ميه»!

< حكومتنا أحسن حاجة تعملها.. تشكل لجان لحل الأزمات.. ونكتشف فى النهاية أن كل أزمة ملهاش لزمة!

< على رأى الإعلامية رانيا بدوى: «الطعام فيه سُم قاتل».. وعلى رأينا: «الطعام فيه غلاءً فاحش»!

< تدخل الحكومة لمواجهة «انفلات الأسعار» يحتاج «راية وتسعيرة»!

< المصريون يصنعون من «الفسيخ» شربات.. ومن بحور السيول «مركب وعسل وطحينة»!

< الأمطار كشفت المستور فى المحليات.. والأسعار كشفت المستور فى الحكومة.. فينك من الغلابة يا حكومة!

< الفساد الإدارى فى الحكومة عريض المنكبين.. وطويل اليدين.. وقصير اللسان!

< على رأى الإعلامى تامر أمين: «تصالح الحكومة مع الفاسدين» ترحيباً بــ «أهلاً بالفساد»!

< «مطبلاطية الإعلام» الفضائى تركوا «الطبلة» ورقصوا على «المزمار البلدى» وكله بـ «النقوط شو»!

< المطرب الشعبى «شعبولا» هاجم العك الإعلامي بأغنية: «الإعلام الفضائى عك.. ومبقاش فيه قانون.. حتى الأخلاق انهارت وبقينا على بعض نهول».. وإييييييه!

< على فكرة: وزير الدعاية السياسية فى عهد «هتلر» لخص حال الإعلام فى كلمتين: «اعطنى إعلاماً بلا ضمير.. أعطيك شعباً بلا وعى»!

< سامح عاشور نقيب المحامين قالها على حد السيف: «قبول خريجى التعليم المفتوح على (جثتى)»!

< شوفنا نائب بولاق الدكرور محمد الحسينى دخل البرلمان بـ «العجلة».. خايفين يكون فى «العجلة الندامة»!

< «نائب الأعشاب» سعيد حساسين هيبدأ رحلته للبرلمان بـ «المبخرة» على أنغام إسكتش «دكتوووور الحقنى المغص جوه بطنى»!

< بعد توابع أزمة الطائرة الروسية: لو صباعك «أمريكانى» اقطعه!

< شماتة الأراجوز الإعلامى باسم يوسف فى وطننا الكبير مصر.. ينطبق عليه المثل: «كل إناء مشروخ ينضح بما فيه»!

< فى زمن «جبروت الدولار».. الناس الغلابة يحلمون بـ «شخللة الفلوس» لأنها أصبحت موسيقى «طرب العصر»!

< بعد عودة «شاكيرا» للرقص بعد قضاء عقوبة الحبس 3 شهور.. تأكيد للمقولة الاستعراضية «يموت الرقاص ووسطه بيلعب»!

< تعيين رئيس جامعة الأزهر عبدالحى عزب زوجته مستشارة له بعد بلوغها سن المعاش ينطبق عليه المثل «خاب من استشار»!

< توقعاتنا: الدكتور سعاد الخولى محافظاً للإسكندرية بعد رحيل المحافظ هانى المسيرى.. والأيام بيننا!

< المصريون احتفلوا «بعيد الحُب».. والحكومة غرقت فى ترعة ميه فى «عيد الغَيثُ»!

< فى العالم 1300 نادٍ للضحك.. وفى مصر اضحك علشان صورة الحكومة تطلع «سيلفى»!

< الفنان محمد رمضان تقاضى 22 مليون جنيه فى مسلسل «الأسطورة» اللى هنشاهده فى رمضان القادم.. جتنا نيلة فى مشاهدتنا اللى ببلااااااش!

< الإعلاميون اتحدوا ضد «ريهام سعيد» وخرجوا عفاريتها من «الاستوديو المزنوق».. أشتاتاً أشتوت!

< متقولش إيه إدتنا حكومة مصر؟!.. قووول: إدتنا وعود بحل أزمات مصر!

آَخِر شَوْكَشَة

< الغلابة يا حكومة فيهُم اللى مكفيهم.. واللى يكفيهم «عيش وحلاوة».. ويجعله عامر!

‏Elzaky2020@gmail.com

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان