لعنة الهروب من الزمالك

لعنة الهروب من الزمالك
29 نوفمبر 2015

لعنة الهروب من الزمالك

مصطفى جويلي

لست مع الذين وجهوا اتهامات إلى إدارة نادي الزمالك وبالتحديد المستشار مرتضى منصور بأنهم وراء هروب المدربين الأجانب.

قبل الاتهام اسألوا عن دولارات الخليج بل اسألوا أيضاً: أين كان هؤلاء المدربون قبل أن يتعاقد الزمالك معهم ويعيدهم إلى عالم الأضواء؟

كانوا يجلسون على المقاهي بدون عمل.

ولو عدنا للوراء قليلاً نتذكر البرازيلي فييرا والذي لم يكن متواجداً فى عهد المجلس الحالى ولم يكن يعرفه أحد كثيراً بعد أن حقق بطولة وحيدة مع منتخب العراق ثم فشل بعدها فى تحقيق أى بطولة أخرى.

تعاقد معه الزمالك وحقق نتائج جيدة بفضل اللاعبين الذين كانوا معه وقتها ومنهم محمود عبدالرازق شيكابالا وذاعت شهرته التى أدت إلى تلقيه عرضاً لتدريب منتخب الكويت وانتهز أول فرصة لينفذ بجلده من أجل الدولارات ويهرب ويفسخ عقده من طرف واحد بدعوى أنه لم يحصل على مستحقاته حتى يظهر البطولة أمام الجماهير إلا أنه حقق الفشل الذريع ليلقى لعنة الهروب من الزمالك ويعود إلى قائمة العاطلين مرة أخرى.

قبل بداية الموسم الماضي تعاقد الزمالك مع البرتغالي باتشيكو وكان أيضاً وقتها بدون عمل بل إنه كان موقوفاً بقرار من اتحاد بلده بسبب مشاغباته وبلطجته فى الملاعب ولم يعرفه أيضاً أحد وعن طريق الفريق الأبيض ذاع صيته حتى تلقفه نادي الشباب السعودي وتفاوض معه من خلف ظهر مسئولي الزمالك وفجأة حمل حقائبه وهرب دون علم أحد من مساعديه وفى اليوم التالي كان يوقع عقده مع الشباب بضعف ما كان يحصل عليه تاركاً الجمل بما حمل من أجل حفنة دولارات وفشل بعد خمس مباريات وتم إقالته وهو نفس ما حدث مع سابقه.

وأخيراً كان مواطنه فيريرا الذي كان قد طلع «على المعاش» بعد اعتزال التدريب نهائياً بسبب كبر سنه ورغم اعترافنا أن الرجل له تاريخ تدريبي مشرف إلا أنه كان قد توقف عن العمل تماما واكتفى بأن يكون محاضراً حتى إعادة مجلس الإدارة الحالى إلى الحياة بالتعاقد معه وفى ظل وجود كوكبة من اللاعبين الموهوبين الذي تعاقد معهم المستشار مرتضى منصور نجح فى تحقيق الفوز ببطولتي الدورى وكأس مصر وبمجرد تلقيه عرضاً من السد القطري خان الأمانة وادعى أن رحيله بسبب مستحقاته رغم إيداعها له بالبنك.. والطريف أن فيريرا مع أول لقاء يحضره مع السد خسر فريقه الجديد بأربعة أهداف لتطارده لعنة هروبه من القلعة البيضاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان